“ويندوز 9” قادم بتصميم مختلف عن الإصدارات السابقة

0 563

تعتزم شركة “مايكروسوفت” إطلاق الإصدار الرئيسي المقبل من نظام التشغيل “ويندوز” قريبا، ومن المتوقع أن يحمل اسم “ويندوز 9″، وأن يكون بتصميم مختلف عن الإصدارات السابقة، في إطار سعيها لتحسين تجربة مستخدمي الحواسيب المكتبية، الذين واجهوا صعوبة في التعامل مع “ويندوز 8” الذي كان موجها في الأساس إلى الأجهزة التي تضم شاشات لمسية.


 
وبحسب موقع “The Verge”، تخطط الشركة إلى تغيير تصميم كل من زر قائمة “ابدأ” وواجهة “مترو” التي تضم التطبيقات، كما إنها ستحذف الشريط الجانبي الذي يضم 5 خيارات هي البحث، والمشاركة، وقائمة ابدأ، إضافة إلى الأجهزة والإعدادات.
 
وعلى الرغم من أن الشريط الجانبي للخيارات مفيد لمستخدمي الأجهزة اللمسية، إلا أنه يمثل عبئا عند استخدام الحواسيب المزودة بشاشات عادية، حيث يتطلب الإشارة بالفأرة في زاوية الشاشة لكي تظهر قائمة الخيارات، في ظل عدم وجود أيقونة يتم الضغط عليها لإظهار هذه القائمة.
 
كانت وثائق مسربة في مايو الماضي، كشفت أن “ويندوز 9” سيأتي بالعديد من التحسينات على كل من واجهة “مترو”، وأداة لمكافحة البرمجيات الخبيثة “Windows Defender”، فضلا عن خدمة التخزين السحابي “OneDrive”، لافتة إلى إمكانية تزويده بميزة المساعد الشخصي “كورتانا”، الذي ظهر للمرة الأولى في نظام تشغيل الهواتف الذكية “ويندوز فون 8.1”.
 
جدير بالذكر أن المدون التقني بول ثوروت، كشف في يناير الماضي، أن “مايكروسوفت” تخطط لإطلاق “ويندوز 9” في شهر أبريل.

تعليقات
تحميل...